لا اله الا الله محمد رسول الله

بسم الله الرحمان الرحيم

عزيزي الزائر يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا ... أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانظمام الى أسرة المنتدى .. سنتشرف بتسجيلك

المدير العام : الأستاذ خباب




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

لا اله الا الله محمد رسول الله

بسم الله الرحمان الرحيم

عزيزي الزائر يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا ... أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانظمام الى أسرة المنتدى .. سنتشرف بتسجيلك

المدير العام : الأستاذ خباب


لا اله الا الله محمد رسول الله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
لا اله الا الله محمد رسول الله

+2
الأستاذ خباب
Labed roumissa
6 مشترك

    المدرسة بعد 20 سنة..........

    Labed roumissa
    Labed roumissa


    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 12/01/2012
    العمر : 27
    الموقع : بسكرة-بوشقرون

     المدرسة بعد 20 سنة.......... Empty المدرسة بعد 20 سنة..........

    مُساهمة من طرف Labed roumissa الجمعة 27 يناير 2012, 11:43 pm

    ن المـــــــدرســــــــه بـــــعد عشرين ســــــــنه



    القوانين الخاصة بالطلبة هي :





    1 :: لا يحـق لمديـر المدرسـة إيقـاف أي طالــب إلا بعـد موافقة الطالـب و بقية الشله .

    2 :: المـــواد الدراسية المهمــة هي فن ورياضة .. و إلي يرســب فيهـا يعيـد السنة ..

    3 :: تبـدأ الدراسة من الساعة 9:00 ص حتـى الـ 12:00 م..

    4 :: لا يحـق للطــالب التوقـف عـن الأكـل في الحصـة .. إلا إذا كـان صائـم .. لوووووول

    5 :: يحـق للطــالب الخـروج في أي وقــت و الدخـول في أي وقـت أثنـاء الحصـة ..

    6 :: يحـق للطــالب أن يطــالب بدرجــة أعـلـى خصوصـاً إذا كـان فوضـوي أو فاشل ..


    7::يمنعوا مشاكل مع الطلاب وهذا هو المطلوب من المدرسين توفير جو مناسب للطلاب

    8 :: أثنــاء الاختبارات يقــوم المعلــم بإيصــال أوراق الطـلاب المتفوقين لمنازلهم حفاظا على سلامتهم من العين من بقية

    الطلبة الفاشلين هذا إن حصلو بالأساسا طلبه متوفقين




    القوانيـــن الخاصـة بالطالبات :





    1 :: يحـق للطــالبــة عــدم الالتزام بالزى الرسمي و لبس ما شاءت .

    2 :: عـلـى كل طاولــة هنـاك مراءة " لتعديل المكياج و الشيلـة "

    3 :: يحـق للطالبـــة أن ترفـــض إنــزال قدمهـا عن القـدم الأخـرى رفضـاً تامــاً .

    4 :: عمل رحلات ميدانيه لتعريف فتيات المستقبل بأماكن وأسماء المشاغل النسائية وأيهما الأفضل

    5 :: يحق للطالبة حمل الهاتف النقال معها للمدرسة...وكما يحق لها التحدث بالهاتف أثناء الحصص لوووووووول

    6 :: يحق للطالبات يعملوا حفلات داخل الصف !!!


    7:: لازم يتوفر في طولات الصف كل انواع الميك اب و الاحذية عشان اذا اتقطعت جزمتها على طول تحصل على وحدة
    avatar
    الأستاذ خباب
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 115
    تاريخ التسجيل : 13/12/2011

     المدرسة بعد 20 سنة.......... Empty رد: المدرسة بعد 20 سنة..........

    مُساهمة من طرف الأستاذ خباب السبت 28 يناير 2012, 2:26 am

     المدرسة بعد 20 سنة.......... Tjd06357

     المدرسة بعد 20 سنة.......... GMN06357

    الى متى ؟ .... هل تكفي 20 سنة لكي نصبح مثلهم .... أم هو حلم أبدي ... وقدر مكتوب على التلميذ .. عفوا تلاميذي الأعزاء .. قلوبنا معكم
    Labed roumissa
    Labed roumissa


    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 12/01/2012
    العمر : 27
    الموقع : بسكرة-بوشقرون

     المدرسة بعد 20 سنة.......... Empty رد: المدرسة بعد 20 سنة..........

    مُساهمة من طرف Labed roumissa السبت 28 يناير 2012, 11:32 am

    معك حق يا استاذي لا نعرف اهو حلم ابدي ام قريب
    تحياتي
    fatima labed
    fatima labed


    عدد المساهمات : 151
    تاريخ التسجيل : 20/01/2012

     المدرسة بعد 20 سنة.......... Empty رد: المدرسة بعد 20 سنة..........

    مُساهمة من طرف fatima labed السبت 28 يناير 2012, 3:21 pm

    الحل بأيدينا....
    فنحن من يستطيع التغيير...نعيب زماننا و ما العيب إلا فينا** و ما لزماننا عيب سوانا ..
    لدا لا نتحسر على ماض قد إنقضى و فات و نظل متعلقين بحباله و لنتطلع إلى مستقبل مشرق..فلن تنتظرنا الحضارة إن لم نواكبها.."ليست مجبورة على دلك" بل نحن من يجب عليه الإسراع بتنمية قدراتنا العلمية و بالبحث المتواصل ..
    هكدا نتأكد أن الأجيال القادمة لن تعاني مثلنا....
    و لن يبقى حلم أبدي..بل سيكون إنشاء الله واقع قريب...
    ريهام(ابتسامة الحياة)
    ريهام(ابتسامة الحياة)


    عدد المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 28/01/2012
    العمر : 28
    الموقع : بسكرة

     المدرسة بعد 20 سنة.......... Empty رد: المدرسة بعد 20 سنة..........

    مُساهمة من طرف ريهام(ابتسامة الحياة) الخميس 02 فبراير 2012, 8:25 pm

    احترامي استاذي

    الحل بايدينا استاذي اضن بان هذا الحلم في الوقت الراهن حلم ابدي بسبب عدمتوفر الامكانيات عند التلميذ فاذا كان للتلميذ ارادة قوية فسوف يحقق المستحيل ليكون اولاده واحفاده مثلهم
    لكن مع الاسف لا تتوفر الارادة لدى الذكور خاصة. فان توفرت لدى البنات ارادة مثل الحديد فسوف يقوم المجتمع الذي نعيش فية بتذويبها تدريجيا
    فهذه هي الحقيقة يا استاذ هذا هو مجتمعنا(الرجل رجل والمراة مراة )
    labed bachir
    labed bachir


    عدد المساهمات : 86
    تاريخ التسجيل : 16/01/2012
    العمر : 25
    الموقع : بسكرة - بوشـــــقرون

     المدرسة بعد 20 سنة.......... Empty رد: المدرسة بعد 20 سنة..........

    مُساهمة من طرف labed bachir الثلاثاء 21 فبراير 2012, 4:02 pm

    معك حق يا استاذ
    avatar
    اميرة ميرة


    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 23/02/2012

     المدرسة بعد 20 سنة.......... Empty رد: المدرسة بعد 20 سنة..........

    مُساهمة من طرف اميرة ميرة السبت 25 فبراير 2012, 2:57 pm

    العلم .
    خلال الثمانينات والتسعينات تطور علم دراسات المستقبل، لتشمل مواضيع محددة المحتوى وجدول زمني للعمل ومنهج علمي، يتحدث مع عالم اليوم، الذي يتسم بتغيير متسارع.
    علم المستقبليات أو "الدراسات المستقبلية" هو علم يختص بـ "المحتمل" و"الممكن" و"المفضل" من المستقبل، بجانب الأشياء ذات الاحتماليات القليلة لكن ذات التأثيرات الكبيرة التي يمكن أن تصاحب حدوثها. حتى مع الأحداث المتوقعة ذات الاحتماليات العالية, مثل انخفاض تكاليف الاتصالات, أو تضخم الإنترنت, أو زيادة نسبة شريحة المعمرين ببلاد معينة، فإنه دائما ما تتواجد احتمالية "لا يقين" (بالإنكليزية: Uncertainty) كبيرة ولا يجب أن يستهان بها. لذلك فإن المفتاح الأساسي لاستشراف المستقبل هو تحديد وتقليص عنصر "لا يقين" لأنه يمثل مخاطرة علمية.


    مبادئ الدراسات المستقبلية
    1. استخلاص عبرة من الماضي من خلال دراسة أهم التطورات على المستويين الدولي والإقليمي وما ينتج عنها من تأثيرات مثل: الفرص المُتاحة, القيود المفروضة أو التهديدات والمخاطر الناجمة، بهدف تحديد صورة مستقبلية.
    2. تصور وضع مستقبلي، لعقدين أو ثلاثة عقود, لتحديد بالتفصيل الأهداف والمصالح، وذلك باستخدام النماذج الرياضية الحديثة.
    3. تجنب أي انحياز أيديولوجي، والانطلاق من المسلمات والافتراضات المتفق عليها من مختلف الاتجاهات البحث العلمي والفكري والعقائدي والتكنولوجي؛
    4. تعيين القدرات اللازمة لإنجاز أي مسار مستقبلي، وحساب النفقات اللازمة والمخاطر. وكذلك تحديد الآليات اللازمة للتنمية والتي ينبغي أن تشمل أهداف معروفة علميا، وتطوير الخبرات العلمية في مجال إدارة المشاكل المعقدة؛
    5. التركيز على عوامل التنمية في مختلف القطاعات، لتحقيق بشكل فعال الأهداف؛
    6. اعتماد سيناريوهات مختلفة، معدة سلفا، لجميع الحالات الطارئة المحتملة، والتي تخزن للسماح بعد ذلك يستخدمها من صانعين القرار، وفقاً لحجم الأزمة المستقبلية المحتملة. هذه العوامل تساعد, بشكل رئيسي, على تحديد واحدة من أربعة نماذج رئيسية
    ارجوا ان تستفيد منه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 09 مايو 2024, 7:41 am